Download Free Audio كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟ Books

Details Books In Pursuance Of كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟

Original Title: كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟
ISBN: 9770904961
Edition Language: Arabic
Setting: Indonesia
Download Free Audio كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟  Books
كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟ Paperback | Pages: 470 pages
Rating: 4.17 | 307 Users | 26 Reviews

Point About Books كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟

Title:كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟
Author:يوسف القرضاوي
Book Format:Paperback
Book Edition:Special Edition
Pages:Pages: 470 pages
Published: by دار الشروق (first published 1999)
Categories:Religion. Islam. Nonfiction

Explanation During Books كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟

لقد أحسنت أمّتنا في قرونها الأولى - وخير القرون - التعامل مع هذا القرآن، فأحسنت فهمه، وفقهت مقاصده، وأحسنت العمل به، إلى حد كبير، في مجالات الحياة المتنوعة، وأحسنت الدعوة إليه على بصيرة.

وخير مثال لذلك هم الصحابة، الذين غير القرآن حياتهم تغييرًا كليًا؛ فنقلهم من انحرافات الجاهلية إلى استقامة الإسلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النور. وتبعهم بإحسان تلاميذُهم، وتلاميذ تلاميذهم من الأجيال القرآنية التى هدى الله بها العباد، وفتح البلاد. ومكن لهم في الأرض، فأقاموا دولة العدل والإحسان، وحضارة العلم والإيمان.

ثم خلف من بعدهم خلف اتخذوا القرآن مهجورًا؛ حفظوا حروفه، وضيعوا حدوده، وأساءوا التعامل معه؛ فلم يحسنوا فهمه، وإن تبركوا بحمله وزينوا بآياته جدرانهم، ونسوا أن البركة هي في اتباعه وتطبيق أحكامه.

ولا سبيل إلى إنقاذ الأمة من ضياعها وتمزيقها وهوانها على الناس - إلا بالرجوع إلى هذا القرآن؛ تتخذ منه الدليل الذي يهدي، والإمام الذي يتبع. وكفى بالقرآن دليلاً..

Rating About Books كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟
Ratings: 4.17 From 307 Users | 26 Reviews

Notice About Books كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟
الكتاب مفيد حيث يقوم الشيخ القرضاوي بتلخيص لكيفة التفسير في الثقافة الاسلامية او بالمصطلح الجديد الهرمنطيقا الاسلامية . الشيخ ازهري و احد اشهر العلماء المعاصرين ذو خبرة و اطلاع علي التراث الاسلامي فيحدد المنهجيات المطلوبة لفهم القران بصورة منضبطة و تجديدة لعصرنا . انصح بقراءته لكل شخص يريد ان يتعمق في دراسة التفسيرات للقران" الغير تقليدية " حيث بين لكن اختلافهم مع معهود التفسير في الثقافة الاسلامية

باتمامك لهذا الكتاب تكون قد تعرفت على المبادئ العامة في تفسير القرآن عند السلف والخلف وأوجه الاختلافات وحجة من يؤيد ومن يعارض أو يخالف وفيها رأي الشيخ القرضاوي في كل منها. الكتاب سلس العبارة بشكل عام يذهب فيه الشيخ موقف الوسط في أغلب الأحايين وفيه يأخذ مذهب السلف المتحفظ بشكل عام في القضايا القديمة ويبدي رأيه المعتبر في القضايا الحديثة كالتفسير العلمي للقرآن والترجمة ونحوها.الكتاب جيد جداً بشكل عام وأنصح بقراءته

mencerahkan & mencerdaskan!membaca buku ini membuat diri berintrospeksi bahwa Quran bukanlah hanya bacaan sekedar lewat di bibir saja.. melainkan, harus "Haqqo Tilawah", mengutip dari ust Abd Azis Abd Rauf al-hafizh, lisan mengucap dengan tartil & tajwid, akal merenungkan maknanya, hati meresapi keagungan kalamullah..a must read! :)

بارك الله فيك

Yusuf Al-Qaradawi (يوسف القرضاوي) (born September 9, 1926) is an Egyptian Islamic theologian. He is best known for his programme, ash-Shariah wal-Hayat ("Shariah and Life"), broadcast on Al Jazeera, which has an estimated audience of 40 million worldwide. He is also well-known for IslamOnline, a popular website he helped found in 1997 and for which he now serves as chief religious scholar.

هذا ليس تقيما فأنا أقل من أن أقيم هكذا عملا مجهود خارق لعالم فذ لينير الطريق أمامنا في طريقة تعاملنا مع القرآن العظيم تعرض فيه لخصائص القرآن فهو كتاب إلهي محفوظ معجز مبين ميسر كتاب الدين كله والزمن كله والإنسانية كلها.وبين مقاصد القران وهي تصحيح العقائد والتصورات تقرير كرامة الانسان وحقوقه عبادة الله وتقواه تزكية النفس البشرية تكوين الأسرة وإنصاف المرأة بناء الأمة الشهيدة على البشرية والدعوة إلى عالم إنساني متوازنثم بين كيف نتعامل مع القرآن حفظا وتلاوة واستماعا وتدبرا وتجاوباوبين كيف نتعامل معه

بشكل عام الكتاب جيد , لكنه اختزل العديد من الأفكار كما أنه شديد الإنتقائية و لا يتبع منهجية واحدة في الترجيح و الإختيار , وهذا أمر مشتت فعلا !فيه بعض الإلتفاتات الجميلة جدا و الحوارات اللطيفةقراءة جميلة بشكل عام *TMT*

0 Comments:

Note: Only a member of this blog may post a comment.